مهنتي هي سلاحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اهلا وسهلا اخي الكريم
منتدي المعهد الصناعي الثانوي يرحب بكم


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مهنتي هي سلاحي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اهلا وسهلا اخي الكريم
منتدي المعهد الصناعي الثانوي يرحب بكم

مهنتي هي سلاحي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مهنتي هي سلاحي

حملة مهنتي هي سلاحي لطلاب التعليم الفني

المواضيع الأخيرة

» https://www.youtube.com/watch?v=9eH-PX4twzA
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالجمعة 25 مايو - 0:03 من طرف gamal faragallah

» مشكلة في ازالة بلف الحرارة
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالجمعة 31 يناير - 20:16 من طرف gamal faragallah

» كل عام والجميع بخير بمناسبة عيد الاضحي المبارك 1434
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالأحد 13 أكتوبر - 23:05 من طرف gamal faragallah

» قطاع لمحرك ديزل كامل
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالثلاثاء 1 أكتوبر - 20:26 من طرف gamal faragallah

» الدفرنس لسيارات الدفع الخلفي
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالإثنين 5 أغسطس - 19:46 من طرف gamal faragallah

» دخول البنزين للبخاخات
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالأحد 4 أغسطس - 20:16 من طرف gamal faragallah

» برنامج سوق خلال فصل الصيف
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالسبت 22 يونيو - 20:36 من طرف gamal faragallah

» قسم المحركات والمركبات يحصد المراكز الاولي في المسابقة التقنية للعام التدريبي 1434
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالسبت 22 يونيو - 12:55 من طرف gamal faragallah

» حفل نهاية الانشطة للعام التدريبي 1434
اسئلة واجوبة حول سيارتك  Emptyالسبت 22 يونيو - 12:30 من طرف gamal faragallah

التبادل الاعلاني


    اسئلة واجوبة حول سيارتك

    gamal faragallah
    gamal faragallah
    Admin


    عدد المساهمات : 634
    تاريخ التسجيل : 09/02/2011
    العمر : 1960
    الموقع : المعهد الصناعي الثانوي ببلقرن

    اسئلة واجوبة حول سيارتك  Empty اسئلة واجوبة حول سيارتك

    مُساهمة  gamal faragallah الأحد 20 يناير - 10:09

    تحديد متاعب المحرك
    س1
    لايدور المحرك عند محاولة بدء الإدارة .
    ج1
    ا- البطارية غير مشحونة
    ب- دائرة بدء الإدارة مفتوحة
    ج- جهاز إدارة السلف مشتبك ومقيد الحركة
    د- المحرك الكهربي لبدء الإدارة مقيد الحركة
    س2
    يدور المحرك بواسطة محرك بدء الإدارة الكهربي ولكن ببطء ولا يحدث احتراق في الاسطوانة.
    ج2
    ا- البطارية غير مشحونة
    ب- وجود عيب بمحرك بدء الإدارة الكهربي .
    ج- توصيلات الدائرة الكهربائية للبطارية غير مناسبة .
    س3
    يدور المحرك عند السرعات العادية ولكنه لايمكنه أن يبدأ حركته .
    ج3
    ا- وجود عيب في مجموعة الإشعال .
    ب- وجود عيب في مجموعة الوقود .
    ج- تسرب الهواء إلى مجارى السحب أو إلى المبخر.
    د- وجود عيب بالمحرك .
    س4
    يدور المحرك ولكن لايحدث حريق في إحدى اسطواناته .
    ج4
    ا- إحدى شمعات الاحتراق بها عيب .
    ب- هناك عيب في غطاء موزع الشرارات الكهربائية أو إحدى الوصلات المتصلة به.
    ج- صمام لايستطيع الحركة .
    د- عيب في الحلقات أو المكبس.
    ه- عيب في الوصلة الطرية المانعة للتسرب بين الاسطوانات وجسمها .
    س5
    يدور المحرك ولكن لايحدث احتراق في مختلف الاسطوانات .
    ج5 : ا- عيب في مجموعة الإشعال .
    ب- عيب بمجموعة الوقود .
    ج- فقد في القدرة .
    د- عيب في طريقة عمل الصمامات .
    ه- عيب بحلقات المكبس .
    ر- سخونة المحرك أكثر من اللازم .
    ز- انسداد العادم.
    س6
    ضعف قدرة المحرك وعدم القدرة على التعجيل أو سخونة المحرك عند السرعات العالية .
    ج6
    أ‌- وجود عيب في مجموعة الإشعال .
    ب‌- وجود عيب في مجموعة الوقود .
    ج- صمام الخنق غير مفتوح تماما .
    د- انسداد العادم.
    هـ- فقد في الضغط .
    و- وجود كمية كبيرة من الرواسب الكربونية بالمحرك .
    ز- وجود عيب في حركة الصمامات .
    ح- انخفاض الضغط في الإطارات أو حدوث جر في الفرامل.
    ط- زيت ثقيل القوام .
    ى- الوقود المستعمل رديء .

    س7
    سخونة المحرك أكثر من اللازم .
    ج7
    أ‌- نقص مياه التبريد.
    ب‌- توقيت الإشعال متأخر .
    ج- المروحة غير مثبتة جيدا اومكسورة .
    د- وجود عيب في مجموعة المنظم الحراري لمجموعة التبريد .
    هـ - انسداد قميص التبريد.
    و- وجود عيب بخرطوم المبرد المشع .
    ز- وجود عيب بمضخة الماء .
    ح- نقص زيت التزييت .
    ط- الارتفاع عن مستوى سطح البحر ارتفاعا كبيرا .

    س8
    عندما يدور المحرك يدور بدون حمل يدور إدارة غير منتظمة (خشنة).
    ج8
    أ‌- جهاز المبخر للإدارة بدون حمل غير مضبوط .

    س9
    يقف المحرك أثناء فترة التدفئة .
    ج9
    ا- صمام الخنق عند بدء الإدارة مقفل.
    ب‌- سخونة المحرك أكثر من اللازم .
    ج- المحرك مضبوط على سرعة صغيرة للإدارة بدون حمل .

    س10
    يقف المحرك عند دورانه بدون حمل أو عند السير بسرعة بطيئة .
    ج10
    أ‌- عيب في مضخة الوقود .
    ب‌- المحرك ساخن أكثر من اللازم .
    ج- ارتفاع مستوى العائمة.
    د- جهاز المبخرللادارة بدون حمل غير مضبوط .

    س11
    حدوث حريق لمخلوط الهواء والوقود خارج اسطوانات المحرك .
    ج11
    أ‌- توقيت الشرارات غير صحيح .
    ب‌- شمعات الإشعال ذات مدى حراري غير مناسب .
    ج- مخلوط الهواء والوقود غنى أو ضعيف جدا.
    د- سخونة المحرك أكثر من اللازم .
    هـ - وجود رواسب كربونية بالمحرك .
    و- الصمامات ساخنة أو ملتصقة بدليليها.
    ز- وجود شروخ في غطاء موزع الشرارات .

    س12
    وجود دخان بغازات العادم .
    1- دخان ازرق. ج- استهلاك شديد لزيت التزييت .
    2- دخان اسود. ج- مخلوط الهواء والوقود غنى جدا.

    س13
    استهلاك شديد لزيت التزييت .
    ج13
    ا- تسرب خارجي في مانعات التسرب .
    ب- احتراق الزييت بغرفة الاحتراق .
    س14
    انخفاض ضغط الزيت.
    ج14
    أ‌- تأكل كراسي المحرك .
    ب‌- زيادة درجة حرارة المحرك عن اللازم .
    ج- تخفيف الزيت بالماء أو البنزين.
    د- عيوب بمجوعة التزييت .
    س15
    زيادة استهلاك الوقود.
    ج15
    أ‌- سائق عصبي متسرع .
    ب‌- رحلات قصيرة.
    ج- ضغط مضخة الزيت عالي أو وجود تسرب بها .
    هـ- صمام الخنق عند بدء الإدارة مغلق.
    و- انسداد مرشح الوقود.
    ز- ارتفاع مستوى العائمة في المبخر .

    ح- تقيد حركة صمام الإبرة آو اتساخه .
    ط- تأكل نافورات المبخر.
    ى- فقد الضغط بداخل اسطوانات المحرك .
    ك- انخفاض ضغط الإطارات.

    س16
    دقات معدنية منتظمة.
    ج16
    الصمامات وروافعها غير مضبوطة.

    س17
    طرق خفيف يسمع عند إدارة المحرك وهو يدور عاديا بدون إسراع من السيارة.
    ج17
    تأكل كراسي ذراع التوصيل أو محور المرفق أو التواء ذراع التوصيل أو نقص زيت التزييت .

    س18
    طرق مزدوج خفيف في إثناء إدارة المحرك بدون حمل .
    ج18
    تأكل محور المكبس أو جلبته أو نقص في زيت التزييت .

    س19
    ارتجاج (خبط ورتل ) أثناء الإسراع بالسيارة .
    ج19
    أ‌- تأكل المكبس وجدران الاسطوانة .
    ب‌- انخفاض قوة الشد أو حلقات المكبس مكسورة.
    س20
    صوت أجوف كصوت الجرس أثناء دوران المحرك باردا .
    ج20
    لطمات المكبس نتيجة تأكله آو تأكل جدران الاسطوانة أو انهيار الجزء السفلى للمكبس أو وجود خلوص كبيربين المكبس والاسطوانة أو انخفاض الزيت والتواء اذرع التوصيل .


    مرجع الأسئلة : كتاب ميكانيكا السيارات تأليف وليام كراوس – مراجعة الدكتور على شعيب

    إعداد قسم ميكانيكا السيارات بالمعهد المهني الصناعي ببلقرن


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 10 مايو - 4:25